الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 أفكار تساعد حواء على أداء أعمالها المنزلية بأفضل صورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمير
عضو إداري
avatar

ذكر عدد المساهمات : 36
تاريخ الميلاد : 07/03/1985
تاريخ التسجيل : 03/08/2009
العمر : 32

مُساهمةموضوع: أفكار تساعد حواء على أداء أعمالها المنزلية بأفضل صورة   الجمعة أغسطس 21, 2009 8:12 pm

من أجل الحصول على منظر مرتب ومنظم لغرف منزلك ولإنجازك لأعمال التنظيف في المطبخ يحتاج منكِ الى مجهود كبير والقيام بأعمال المنزل بجانب إعداد الطعام يتطلب مهارة من ربة المنزل وعليها أن تتحلى بأفكار تساعدها على القيام بأعمالها بسرعة.

نباتات الزينة

نباتات الزينة تعد وسيلة جذابة لتنقية الهواء بمنزلك فتنعش وتجدد الهواء به وللحفاظ على نبات الزينة بمنزلك أكبر وقت ممكن يحتاج منك طريقة مناسبة للتعامل معها بعناية واهتمام فأثناء ري نباتات الزينة املئي الإناء بالماء واتركيه مدة ساعة على الأقل حتى يتخلص الماء من الكلور فزيادة نسبة الكلور في الماء تضر بأوراق النبات كما تراعي أن تتعرفي على نوعية النبات إن كان من نباتات الظل فلا يفضل وضعه في مكان يصل إليه الضوء، أما إن كان من أنواع أخرى فضعيه في ضوء الشمس من حين الى آخر حتى لا يذبل بسرعة وتظل أوراق النبات محتفظة بلونها الأخضر، كما يفضل ري النبات بمياه درجة حرارته عادية وحتى لا يذبل النبات قومي بتغطيته بأكياس من البلاستيك الذي يستعمل بالصوبات الزراعية.

عيدان النعناع

أما عن الطهي فغالبا ما تتعلق رائحة الثوم أو البصل بيديك وللتخلص منها عليك بفرك قطع من الليمون بيديك أو فركها بعيدان من النعناع فتقع عديد من ربات البيوت بأخطاء في ذلك الموقف عند رغبتها من التخلص من رائحة الثوم والبصل المعلق في يديها بأن تضع كريمات ذات رائحة طيبة على اليد مباشرة دون غسلها بالماء والصابون أولا ومن المفضل القيام بفرك عيدان من النعناع لرائحته الطيبة.أما عن تقشير الثوم فالأمر لا يعتبر صعبا على ربة المنزل فغالبا ما تقوم المرأة بالتقشير مستخدمة السكين وهي طريقة غير مجدية في تقشير الثوم فبدلا من أن تعرضي يديك للجروح قومي بوضع الثوم في الماء لفترة حتى إن أردتِ تقشيره فستنزع القشرة بسهولة ويسر.

شفط الدخان

لتتجنبي انتشار الدخان المتصاعد بعد شي اللحوم أو الأسماك قومي بوضع وعاء به ماء مغلي أسفل الشواية فتساعد تلك الطريقة على امتصاص الدخان كما أن المادة الدهنية المتساقطة من قطع السمك أو اللحم المشوي يمكن أن تتفادي رائحتها أثناء تساقطها على الشواية برش قليل من الملح بالوعاء الموجودة أسفل الشواية ولكي تنضج قطعة اللحم أو السمك قومي بشقها بشكل مائل بواسطة سكين حتى تُطهى سريعا وللتقليل من انتشار روائح الطعام في المنزل قومي بفتح مروحة الشفط الخاصة بشفط الدخان.

طرق حفظ الطعام

يمكنك تخزين الأطعمة داخل الثلاجة فترة طويلة كورق العنب فقومي بغليه في ماء مضاف إليه زيت زيتون مع مراعاة أن تكون فترة غليانه قليلة فلا يوضع على النار أكثر من دقيقتين حتى لا يفقد لونه ونكهته ثم يشطف بماء بارد ويصفى وتحفظيه في ماء وملح بأوان زجاجية محكمة الغلق، كما يمكنك تخزين أطعمة أخرى كالبامية بغلسها جيدا ثم تصفيتها الى حين أن تتخلص من الماء ثم تغمر في ماء مغلي مضاف إليه قليل من الملح وليمونة لمدة خمس دقائق ثم ترفع من على النار حتى تصفى تماما وتترك حتى تبرد وتجف تماما وتعبأ في أكياس مع مراعاة عدم الاحتفاظ بالهواء داخل الكيس ،ولا تقومي بطهي الطعام المجمد بالفريزر فور إخراجك له لكن اتركيه نحو 4 ساعات لحين ذوبان الثلج المعلق به ولا تخرجي الطعام من الفريزر حتى يذوب الثلج المتراكم عليه ثم تعاودي وضعه مرة أخرى فيه فيفقد عناصره الغذائية ويراعى تغليف الأطعمة كالخضراوات والفواكه واللحوم والأسماك وغيرها تغليفا جيدا بأكياس بلاستيكية صحية مصنوعة خصيصا لهذا الغرض مع ضرورة تفريغ هذه الأكياس من الهواء لتختفظ بقيمتها الغذائية ويفضل اضافة الملح للطعام قبل نهاية عملية الطهى فيساعد على اختصار وقت الطهى والحفاظ على القيمة الغذائية للطعام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الليل
عضوة إدارية
avatar

انثى عدد المساهمات : 21
تاريخ الميلاد : 16/10/1989
تاريخ التسجيل : 06/09/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: أفكار تساعد حواء على أداء أعمالها المنزلية بأفضل صورة   الإثنين سبتمبر 07, 2009 8:09 am

مرحبا عليكم جميعا

عن جد مابعرف شو بدي قول

مرسي على هاي الموضوع الحلو

كل هاي الشي لازم يتوفر بست البيت بصحيح

سلمت يداك

تحياتي

اميرة الليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير العام

avatar

ذكر عدد المساهمات : 141
تاريخ الميلاد : 16/04/1988
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 29
الموقع : www.kelaa.ibda3.org

مُساهمةموضوع: رد: أفكار تساعد حواء على أداء أعمالها المنزلية بأفضل صورة   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 5:07 am

تسلمي للمنتدى أو لأعضائه . عن جد هدي مشاركة جد رائعة أتمنى من خلالها تستمري في هذا العطاء وحب المنتدى . المهم شكرا على المشاركة . أتمنى لك حظ وافر وموفق في حياتك اليومية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kelaa.ibda3.org
 
أفكار تساعد حواء على أداء أعمالها المنزلية بأفضل صورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الشــؤون العائــلــيــة والأســــرة :: رحاب وعـــالـــم الـــنــســــاء-
انتقل الى: